تنطلق يوم غد الخميس فعاليات الملتقى التّونسي – اللّيبي لرجال الأعمال الذي ستستضيفه جزيرة جربة يومي 27 و28 ماي وتنظمه جمعية التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بحضور عدد من رجال الأعمال من تونس وليبيا وممثلي عدّة شركات من البلدين، ومؤسسات داعمة للاستثمار والتصدير.

ويأتي هذا الملتقى بهدف تطوير مجالات التعاون الثنائي بين تونس وليبيا والاستفادة من الإمكانيات والفرص المتاحة بينهما بما يدعم الاستثمار والتشغيل ويخلق تكاملا اقتصاديا منشودا بين البلدين.

وسينتظم في إطار فعاليات الملتقى معرض حول قطاعات المقاولات والعقارات ومواد البناء وقطاع الصحة والسلامة المهنية والكهرباء والمواد الغذائية وتكنولوجيا الاتصال والخدمات والصناعات.

من المنتظر أن يضمّ الملتقى نحو 800 مشارك مع توفير منصة عرض للمنتجات والخدمات. وسيبحث الملتقى عبر ندوات وورشات عمل فرص الأعمال والاستثمار في تونس وليبيا، وعقد لقاءات ثنائية وتنظيم يوم للبلديات وهياكل الاستثمار والتصدير ومرافقة الأعمال.

وينتظر أن يشهد الملتقى حضور شخصيات فاعلة في مجال المال والأعمال من البلدين وشخصيات سياسية إلى جانب المنظمات المهنية بهدف الوصول إلى مخرجات عملية من التظاهرة تعزز مسار البناء وإعادة الإعمار بليبيا وتدفع بالتنمية والتشغيل بتونس مع مزيد توطيد العلاقات بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *