نقلت، وسائل إعلام إسبانية، أمس الإثنين، أن الشرطة أطلقت النار على مسلح حاول تنفيذ هجوما على أحد مراكز في إقليم كاتلونيا بشمال شرق البلاد، وأردته قتيلاً.وقالت الشرطة على “تويتر” إن الرجل دخل مركز الشرطة في كورنيلا قبل الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش مباشرة بهدف مهاجمة أفراد الشرطة، مضيفة أنه تم إطلاق النار عليه.
وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسبانية (آر.تي.في.إي) أن المهاجم جزائري يدعى عبد الوهاب طيب-صورته مرفقة مع هذا المقال-يبلغ من العمر 29 عامًا وهو من سكان كورنيلا ويحمل أوراق هوية إسبانية. وأضافت أنه قتل جراء إطلاق النار.

وذكرت الهيئة ووسائل إعلام إسبانية أخرى إن الرجل صاح بعبارة “الله أكبر” أثناء دخوله مركز الشرطة.واشارت ذات المصادر أن لرعية الجزائري الذي قتل متزوج من اسبانية اعتنقت الإسلام، وأنه عند الهجوم ردّد عبارة “الله أكبر”.

و بحسب جريدة “أ.ب.سي” -ABC-الإسبانية “وقتل رجل صباح اليوم-الإثنين- في موسوس دي إيسكوادرا في كورنيلا دي لوبريجات ​​(برشلونة) عندما حاول مهاجمة وكيل الحرس يقف في وقت مبكر. كما أوضح بعد ظهر هذا اليوم من قبل الشرطة الكاتالونية ، يتم التحقيق في الحادث في هذا الوقت بأنه “هجوم إرهابي” التي كان لديها نية لمهاجمة الجسم.

“كانت هناك إرادة قتالية واضحة لمهاجمة العميل وإنهاء حياته. المهاجم قد هرع سكينا كبيرة وكيل، من أجل إنقاذ حياته، جعلت استخدام سلاح ناري له “، وأوضح المفوض الاثنين رافائيل موسوس كوماس خلال مؤتمر صحفي عقد في أنه قد تم إعطاء تفاصيل أكثر عن القضية ، والتي هي تحت سرية ملخص والتحقيق فيها من قبل المحكمة الوطنية.

عبد الوهاب طيب ، 29 سنة

كما أشار إلى أن كوماس الفرد قاتل عبد الوهاب طيب- كان أحد الجيران من كورنيلا على تتألف من ليس له سجل جنائي. علاوة على ذلك، أشار المسؤولون عن التحقيق أن هذا سيترك للموسوس، الذين سوف تتعاون مع الشرطة والحرس الوطني المدنية.
وقد أعلن موسوس أيضا بعد ظهر هذا اليوم سوف يجتمع مجلس والتنسيق لمكافحة الإرهاب لاقامة “التدابير المناسبة” بعد هذا الهجوم، قمة التي سيقودها الرئيس الكاتالانية، كيم تورا، في مقر وزارة الداخلية في برشلونة.

“ونود أيضا أن نؤكد أن جميع المعلومات قد أحيلت إلى الشرطة المحلية وإلى قوات أمن الدولة. لقد أوصينا باتخاذ إجراءات حماية ذاتية متطرفة “. وقال كوماس في مؤتمر صحفي أثار اهتماما كبيرا من قبل وسائل الإعلام. ليس من المستغرب، وقد حدث هذا الهجوم الجديد الذي يستجيب لنمط الهجمات “منخفضة التكلفة” التي ترتكبها “الذئاب المنفردة” التي تشجع Daesh- بعد ثلاثة أيام من الذكرى الأولى للهجمات الجهادية التي روعت برشلونة العام الماضي وكامبريلس (تاراغونا).

“الله عظيم”

مصادر قريبة من القضية استشارهم إيفي، وأشار إلى أنه عندما يدخل محطة رجل مكتئب هتف “الله أكبر” (الله أكبر) بسكين في يده، و بالتالي فإن وكيل مسؤولة عن الوصول إلى المحطة في الوقت أطلق النار عليه ليقتل. إن المعتدي ، كما تشير المصادر ، هو أحد جيران كورنيللا وله وكالة الاستخبارات القومية الإسبانية ، رغم أنه من مواطني الجزائر. ولد الرجل في أبريل 1989 ولم يكن له سجل جنائي.

فور وقوع الحادث، وبدأت موسوس دي إيسكوادرا لغلق مركز للشرطة وان الشرطة نشرت عملية الرائعة التي تحيط المبنى، وتقع في ترافيرسا، عدد 11 كورنيلا على (برشلونة). في المقابل ، انتقل على الفور التمثيل الكبير من وزارة الداخلية وقبة الشرطة الإقليمية إلى المكان.

وفي الوقت نفسه ، بدأت الاستعدادات للوصول إلى منزل الإرهابي المزعوم ، الذي يقع على بعد 200 من مركز شرطة موسوس. قبل 02:00 قريبا، فقد دخلت في الطابق الوقف مع وكلاء من فرق العمل (GEI) من التخلص من الذخائر المتفجرة والشرطة والمعلومات العلمية، فضلا عن وحدة الكلاب.


بروتوكول “17-A”

مباشرة بعد التعلم من الهجوم على مركز للشرطة في Cornella على، أنتجت فقط في الفجر، وغرفة التحكم للموسوس وحذرت من ما حدث على حد سواء غيرها من مراكز الشرطة الإقليمية الكاتالونية والقوى الأخرى وقوات الأمن من الدولة. من ناحية أخرى ، فاجأ Mossos بإعلان الحدث برسالة من الرسائل على شبكاتهم الاجتماعية باللغة الكاتالونية والإسبانية والإنجليزية ، كما يفعلون في مناسبات استثنائية من الهجمات الإرهابية مثل هجمات أغسطس الماضي”.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *