بفضل الرؤية الثاقبة للسيد انور بشير سليمان قداد مدير عام قطاع الأغذية المجمدة بمجموعة بشير قداد وأبنائه القابضة وقدرته على التكيف مع المشهد الاقتصادي المتغير، تمكنت مجموعة بشير قداد وأبنائه القابضة من تحقيق إنجازات ملموسة خلال فترة قصيرة، وتوسيع عملياتها على المستوى الإقليمي، وتقديم خدمات ومنتجات مبتكرة.

وتعتبر مجموعة بشير قداد وأبنائه القابضة، أحد المؤسسات الإقتصادية الرائدة في المنطقة، وذلك نتيجة العمل الدؤوب للسيد قداد. وتؤكد مشاركتهم المتميزة في معرض ليبيا للغذاء على رؤيته الاستثنائية والتزامه في تفعيل الابتكار وسعيه الدائم لتحقيق التميز.

وحول أهداف المبادرة العالمية الهامة للتنمية المستدامة لعام 2030 والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بشكل مستدام، أكد أنور قداد أن ليبيا جزء لا يتجزء من هذا التحول العالمي .

وأن مجموعة بشير قداد وأبنائه القابضة تسلط الضوء على كيفية تأثير أهداف التنمية المستدامة على الإقتصاد الليبي وكيف يمكن للشركات الليبية الإستفادة من هذه الأهداف.

و أكد على ضرورة تطوير الفلاحة في الجنوب الليبي عبر تحديد استراتيجيات شاملة تستند على فهم عميق للتحديات والفرص المحلية عبر تحسين البنية التحتية للزراعة في الجنوب الليبي ، تطوير تكنولوجيا الري والزراعة الذكية، تنويع المحاصيل، توفير التمويل الزراعي، برامج تدريب وتوجيه، حماية الموارد الطبيعية، تعزيز الصادرات الزراعية، تشجيع الابتكار وريادة الأعمال في المجال الفلاحي، تعزيز التعاون الدولي في المجال الزراعي ، وخلق سوق متكامل عبر التفاعل مع الفلاحين والمجتمعات المحلية، وتكامل الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص، يمكن أن يسهم في تحقيق تنمية زراعية مستدامة ورفع مستوى حياة السكان في الجنوب الليبي.

واشاد أنور بشير قداد بالدور التاريخي الهام للصناعات الليبية في تطور الاقتصاد ال وطني، خاصةً في الفترات التي تلت استقلال البلاد.. وقال أن المنطقة الغربية و الشرقية، بما في ذلك طرابلس و بنغازي، شهدت تطورًا صناعيًا ملحوظًا، حيث تم تأسيس العديد من المصانع والشركات التي تعمل في مجالات متنوعة مثل الصناعات الكيميائية والبتروكيماوية والغذائية.

وأكد أن مجموعة بشير قداد وأبنائه القابضة تشيد بدور المؤسسات المالية في النهوض بالقطاعين الصناعي والزراعي و شدد في نهاية الحوار على ضرورة ادماج الشباب والشركات الناشئة للنهوض بجميع القطاعات الإقتصادية في ليبيا .

اخيراً أكد تقديره لمجهودات محافظ مصرف ليبيا المركزي و كامل الفريق الخاص بالمصرف علي المساهمة في استقرار الحياة الاقتصادية والمالية في البلاد. و ايضاً توجه بالشكر الى جميع المؤسسات المصرفية الخاصة و العامة في ليبيا علي اهتمامهم و حرصهم الدائم في دعم رجال أعمال و تطوير الخدمات المصرفية. و توجه بشكر خاص الى البنوك العالمية ABC – BACB – Alubaf – BIAT لتعاونهم المتواصل من اجل رفع الخدامات المالية الي جميع الشركات الصناعية و التجارية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *