عماد الخميري لمغرب نيوز : من ضوابط الحملة الانتخابية القادمة للحركة تقديم برنامج اقتصادي أفضل للنهوض بأوضاع ” التوانسة”

عماد الخميري لمغرب نيوز : من ضوابط الحملة الانتخابية القادمة للحركة تقديم برنامج اقتصادي أفضل للنهوض بأوضاع ” التوانسة”

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر

قال الناطق الرسمي للنهضة عماد الخميري إن الحركة متجددة لتونس أفضل ، معتبرا أن ما مرت به النهضة في أكثر من ربع قرن بمختلف مراحله كان له الشكل الإيجابي الذي جعل من الحركة جزء من النسيج السياسي التونسي .

كما أضاف الخميري أن النضهة ناضلت إلى جانب القوى التقدمية في البلاد من أجل ” أن ينعم التونسيون ” بنطام سياسي ديمقراطي توج بالثورة ، مشيرا إلى أن الحركة منخرطة اليوم إلى جانب شعبها في الانتقال الديمقراطي أولا ثم إنجاح الاسحقاقات الاقتصادية و الاجتماعية ثانيا.

و اعتبر الناطق باسم النهضة أنه لا يمكن أن يتحقق الانتقال الديمقراطي في البلاد إلا بتحقيق النهوض الاقتصادي و التنمية الاجتماعية التي تعد المطالب الحقيقية التي أقامت لأجلها ثورة 2011 ، مضيفا بأنه سيكون لشورى النهضة دورة منتصف الشهر الجاري إلى جانب دورة سنوية ثالثة موفى جوان الحالي لإطارات الحزب كلها ستكون فرصة لعرض شروط البرنامج الاقتصادي و الاجتماعي للحركة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة .

و قال عماد الخميري إن من ضوابط الحملة الانتخابية القادمة لحركة النهضة ستكون ” من أجل التقدم للتوانسة” بالبرنامج الأفضل الذي يمكن أن ينهض بأوضاع البلاد .

و في ما يتعلق باختيار مرشح النهضة للرئاسيات أوضح الخميري أن النهضة معنية بالانتخابات الرئاسية ” و لن نقف  موقف الحياد الذي وقفناه في 2014 ” و سيكون للنهضة مرشح سواء من داخل الحزب أو مرشح ستدعمه في إطار التوافق ، مستبعدا أن يكون يوسف الشاهد مرشح النهضة ، قائلا ” سندعم الذي فيه مصلحة للبلاد بما فيها المحافطة على مكتسبات الثورة و في إنجاح الانتقال الدمقراطي  و فيه مصلحة في التطرق إلى الملفات الحقيقية خاصة الاقتصادية و الاجتماعية سيكون ذلك مرشح النهضة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *