أعلن المنسق العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي أن انطلاق المسار التأسيسي للحركة سيكون يوم 2 مارس 2019 بحملة ترويجية للاخراطات.

و قال العزابي في ردّه  على سؤال حول موعد التحاق رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالحزب: “هو منكب اليوم على العمل الحكومي.. و غير موجود في الحركة، لكن قد يلتحق بها لاحقا.. ليس الآن و لا على المدى القصير..”، مضيفا “ومن السابق لآوانه الحديث عن ترشّحه للانتخابات الرئاسية القادمة.. هذا الموضوع ليس مطروحا اليوم البتّة”.

و أعرب العزابي عن “استغرابه من تركيز بعض الاطراف على ترشّح الشاهد للرئاسية من عدمه”، مذكّرا بترشّح رئيس الجمهورية المؤقت السابق سنة 2014 (في اشارة إلى المنصف المرزوقي) إلى الانتخابات الرئاسية آنذاك رغم انه غير منتخب مباشرة من الشعب، ملاحظا أن ترشح الرئيس المذكور لم يثر كل هذا اللغط.

و شدد على أنه لا يمكن لوم رئيس الحكومة على “انخرام المشهد السياسي الحالي الذي تعاني منه عديد الاحزاب على غرار نداء تونس”، لافتا إلى أن “حزب “تحيا تونس” حريص على تفرقة واضحة بين الحكومة والدولة والحركة”.

و أضاف “هناك أحزاب شاركت سنة 2018 في الحملات الانتخابية البلدية و لم نبد رأينا في ذلك… وما نراه أنه من المهم أن يكون للوزراء وللحكومة انتماء سياسي دون أن يكون هناك خلط بينهما… العمل السياسي ليس عيبا”.

و أشار خلال ندوة صحفية التأمت اليوم الخميس 21 فيفري 2019 إلى أنّ الحركة قامت بعدد من الاجتماعات و المشاورات مع أطراف سياسية من العائلة الديمقراطية مشددا على أن المشاورات متقدمة اليوم مع حركة مشروع تونس و البديل و حزب المبادرة إضافة إلى شخصيات وطنية دستورية على غرار منذر الزنايدي.

و تم اختيار شوقي قداس كشخصية وطنية مستقلة لرئاسة لجنة إعداد مؤتمر ”تحيا تونس”،دون الإنتماء للحزب.

كما تم اختيار نجلاء ابراهم العضو السابق بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات كرئيسة اللجنة الاستشارية للخبراء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *