أفاد احمد بن حسانة محامي و عضو تنسيقية “اولياء غاضبون” بوصول نحو 1500 شكاية تقدّم بها عدد من الأولياء لدى وكلاء الجمهورية بكل المدن التونسية ضدّ الجامعة العامة للتعليم الثانوي.

و أكد بن حسانة في تصريح لاذاعة “اكسبراس اف ام” اليوم الخميس 24 جانفي أن النيابة العمومية أن اضراب الجامعة العامة للتعليم الثانوي غير شرعي و غير قانوني خاصة و أن المركزية النقابية أي الإتحاد العام التونسي للشغل لم يوافق عليه.

و اشار إلى أنه سيقع التشكي بأعضاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي مبينا أن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث جنائي ضدّ الجامعة مؤكدا أن الأولياء مصرون على تتبع الجامعة و يدعون تطبيق القانون ضد هذه الجامعة وفق قوله.

و ردّا على تصريحات اليعقوبي التي صرح فيها بأنه “بدأنا نلامس السنة البيضاء” قال  بن حسانة للسعد اليعقوبي ” أنت بدأت تلامس باب السجن “.

و اعتبر احمد بن حسانة أن جامعة التعليم الثانوي أساءت للإتحاد العام التونسي للشغل وللعمل النقابي بصفة عامة ولصورة التعليم العمومي.

كما أشار اليعقوبي إلى أن الإضراب والإعتصام الذي قامت به جامعة التعليم الثانوي مخالف للقانون وغير شرعي مضيفا ” كان جات الدولة تحترم نفسها وكان جات الدنيا دنيا راو وكيل الجمهورية يطلب حلها ” ويتم وضع من حرض على مقاطعة الإمتحانات من نقابة الثانوي في السجن وذلك لمخالفتهم ماورد في مجلة الشغل.

و تابع قائلا ” الجامعة مجرمة لمخالفتها القانون ”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *