الشاهد: ”هل هناك حكومة لها أوسع صلاحيات بالدستور تٌفكر في الانقلاب؟.. هذه مهزلة”

‫استهل رئيس الحكومة يوسف الشاهد بيانه أمام البرلمان بمناسبة الشروع في مناقشة مشروع ميزانية الدولة والميزان الاقتصادي ومشروع قانون المالية لسنة 2018، بالرد على تصريحات سليم الرياحي الأمين العام ل “نداء تونس”، التي اتهمه فيها  بتهمة “التخطيط و الشروع في تنفيذ انقلاب”..

الشاهد افتتح خطابه أمام البرلمان بآية قرانية: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ”.

و تساءل “هل هناك حكومة لها أوسع صلاحيات بالدستور تٌفكر في الانقلاب ؟.. هذه مهزلة “.

و تابع رئيس الحكومة ” لن يؤثر فينا كلام البعض الذي يعتبر العودة إلى الشرعية الدستورية انقلاب وتصويت النواب انقلاب”. 

و شدد الشاهد على تمسكه باستمرار المسار الديمقراطي،  من خلال تعهد حكومته بتوفير كل أسباب نجاح المواعيد الانتخابية القادمة، وفي رده على تصريحات الرياحي قال رئيس الحكومة ان احترام الدستور والعودة اليه لا تعني التخطيط  للانقلاب.

مشيرا الى أن الحكومات المنتخبة والتي لها صلاحيات واسعة لا تفكر في الانقلاب، وأنه شديد التمسك بالشرعية الدستورية والعودة للشعب لاختيار من سيحكم في المستقبل.

وكان الأمين العام لحزب نداء تونس سليم الرياحي قد قال أمس الجمعة خلال لقاء حصري في برنامج تونس-باريس على قناة فرانس24 إنه تقدم بشكوى للقضاء العسكري يتهم فيها رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد بالتخطيط مع آخرين للانقلاب على الرئيس الباجي قايد السبسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *