ينتظر الملاحظون و الفاعلون السياسيون، الخطاب المطول الذي سيلقيه الاستاذ راشد الغنوشي رئس حركة النهضة، غدا السبت 27 اكتوبر 2018 لدى افتتاحه الندوة السنوية الثانية لاطارات الحركة، والتي سيحضرها ما يقارب الالف من إطارات الحركة.

وتفيد بعض المصادر القريبة من الحركة، ان الغوشي سيستعرض في افتتاح هذه الندوة، اهم مواقف الحركة من القضايا السياسية، التي عاشتها البلاد خلال السنة الحالية وخاصة التوافق، والازمة السياسية التي نتجت عن الاختلاف حول النقطة 64 من وثيقة قرطاج 2، المتعلقة ببقاء او ذهاب حكومة يوسف الشاهد. ومن المنتظر ايضا، ان يوضح الغنوشي، لهياكل الحركة ومن خلالهم الى كل التونسيين، موقف حركته من التغيير الحكومي المرتقب،

. يكتسي خطاب الغنوشي غدا اهمية بالغة، باعتباره اول ظهور له منذ شهر أفريل الماضي، حيث شارك في الحملة الانتخابية للاستحقاق الانتخابي الذي اجري في السادس من شهر ماي الماضي.

اجوبة كثيرة ينتظرها الشارع السياسي و التونسيون عموما من الغنوشي، لتصدر حزبه الكتل النيابية البرلمانية، وتصدر عدد اعضاء البلديات وللدور التعديلي والمركزي الذي اضحت تلعبه الحركة في تشكيل موازين القوى في البلاد وفي المشهد السياسي عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *