دعا رئيس الجامعة الوطنية للنقل نابغة سالم وكلاء العبور و مستغلي مخازن ومساحات التسريح الديواني اليوم الخميس 20 ديسمبر 2018 و كل المهنيين إلى وقفة احتجاجية يوم الاثنين 24 ديسمبر الجاري بكافة الموانئ التونسية مع ايقاف العمل لـ4 ساعات احتجاجا على الفصل 69 من قانون المالية لسنة 2019.

و لوح نابغة سالم اليوم بالتصعيد في صورة عدم الاستجابة لمطلبهم الرافض لهذا الفصل، موضحا أن الفصل يتنافى مع مجلة الديوانة التي قال انها تحدد مسؤوليتهم المهنية.

و كنت الغرفة النقابية لوكلاء العبور قد عبرت خلال اجتماعها اليوم عن رفضها القاطع للفصل 69 من قانون المالية لسنة 2019 حسب ما اوردت الصفحة الرسمية لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

و خصص الاجتماع الذي ضم وكلاء العبور ومستغلي مخازن و مساحات التسريح الديواني لاستعراض تداعيات هذا الفصل، والذي يقضي بـ”تحميل مسؤولية إضافية لمستغل مخزن التسريح الديواني، من خلال فرض إمضائه على التصريح بالتفصيل بالبضائع المودعة بمخزنه إلى جانب إمضاء المرسل إليه الحقيقي ليصبح بذلك مستغل المخزن متحملا للمسؤولية في ما يتعلق بصحة و مصداقية بيانات التصريح المفصل بالنسبة للتسمية التجارية للبضائع وكميتها ووزنها وعدد الطرود، وهو ما ترفضه المهنة رفضا تاما “حسب نفس المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *