آخر الأخبار

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبنك المتحد لأفريقيا توقعان مذكرة تفاهم من أجل دعم التجارة المتبادلة والنهوض بالأهداف الاستثمارية لمبادرة ازدهار أفريقيا

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبنك المتحد لأفريقيا توقعان مذكرة تفاهم من أجل دعم التجارة المتبادلة والنهوض بالأهداف الاستثمارية لمبادرة ازدهار أفريقيا

تتعاون الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) من خلال مبادرة “ازدهار أفريقيا” (Prosper Africa) مع البنك المتحد لأفريقيا (UBA) لزيادة التبادل التجاري والاستثمار في الاتجاهين بين الولايات المتحدة ودول أفريقيا. تضمن هذه الشراكة إمداد المؤسسات الاقتصادية بالأدوات التقنية والمالية التي تحتاجها لإرساء علاقات تجارية واستثمارية جديدة في أفريقيا والولايات المتحدة.

ستقدّم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المساعدة الفنية والخدمات الاستشارية للشركات من خلال أقطابها للتجارة والاستثمار، وستربط البنك المتّحد لأفريقيا بمجموعات أعمال الجالية الأفريقية العاملة بمختلف أنحاء الولايات المتحدة. تُمكّن مذكرة التفاهم هذه البنك المتّحد لأفريقيا، وهو البنك الوحيد من أفريقيا جنوب الصحراء المرخص له بالعمل في الولايات المتحدة، من تقديم خدمات التمويل للشركات الأمريكية التي ترغب في القيام بأنشطة تجارية مع الدول الأفريقية.

وعيا من الطرفين بفرص النمو الهائلة تتعاون الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبنك المتّحد لأفريقيا من أجل النهوض بما تهدف إليه مبادرة ازدهار أفريقيا من رفع نسق التبادل التجاري بين إفريقيا والولايات المتحدة بشكل كبير. وسيقدّم الطرفان بالعمل سويا التمويل والمساعدة الفنية للشركات ما من شأنه أن يقوي الاقتصاد الأمريكي وينمّي الاقتصادات الأفريقية ويخلق فرص عمل شرق المحيط الأطلسي وغربه.

وقد أبرم الطرفان هذه الاتفاقية خلال جلسة افتتاح مؤتمر “ازدهار أفريقيا” بتونس، الذي تنظمه سفارة الولايات المتحدة وغرفة التجارة الأمريكية بتونس. وقد سهّلت هذه الفعالية ربط الصلة بين المؤسسات الاقتصادية الأمريكية والأفريقية، وتحدثت خلالها شخصيات رئيسية تمثل الحكومة الأمريكية والقطاع الخاص الأمريكي والأفريقي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *