صادق حزب حركة نداء تونس على روزنامة المؤتمر الانتخابي التي قدمتها اللجنة الوطنية لإعداد المؤتمر، وذلك خلال إجتماع الديوان السياسي والمنسقين الجهويين للحركة بحضور رئيس اللجنة الوطنية لإعداد المؤتمر بمدينة المهديّة.

وأعلن الحزب عن انطلاقه بداية من يوم الغد الاثنين 24 ديسمبر 2018، في إعطاء شارة حملة الانخراط بالحركة، معبرا عن ارتياحه للنسق السريع والسلاسة التي تمّت بها عمليّة اندماج حزب الاتّحاد الوطني الحرّ داخل التنداء، وفقا لما ورد في بيان صادر اليوم الاحد عن الحزب.

كما ثمن الحزب، “مجهودات الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس للتصدي لمضامين قانون المالية لسنة 2019 الذي يفتقد الى النفس الاصلاحي والرؤية الاستراتيجية والارادة المطلوبة من اجل تفعيل الاصلاحات الجبائية والمحافظة على المقدرة الشرائية للمواطن ومراقبة مسالك التوزيع والانتاج ومقاومة الاحتكار والتهريب وعلى توازنات المالية العمومية من خلال التعديل والطعن في دستورية بعض الفصول التي رضخت فيها كتل الائتلاف الحاكم الى إملاءات مجموعات الضغط خدمة للمصالح الشخصية والسياسية الانتخابية الضيقة”، وفق نص البيان.

 كما ثمنت الحركة أيضا ثبات مناضلي الحزب وحفاظهم على وحدته “رغم شراسة الهجمة التخريبيّة الممنهجة التي استهدفته ورغم حملات التشويه التي استهدفت قياداته”، داعية إلى الالتفاف ومساندة الرئيس المؤسس للحزب الباجي قائد السبسي في قيادته للإنتقال الديموقراطيّ أمام التهديدات التي تستهدف المسار”.
 ودعت حركة نداء تونس، الباجي قائد السبسي إلى التعجيل بعقد المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب أمام عودة العمليات الإرهابية وامتدادها وتنوعها.
 وأوصت الحركة في سياق آخر بإيلاء الأهمية القصوى للإحاطة بالمستشارين البلديين من أبناء الحركة وإقرار يوم وطنيّ في الغرض يُقام في شهر جانفي المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *