اعتبر  رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة  نور الدين العرباوي ان  سيناريو  تأجيل الانتخابات التشريعية و الرئاسية المقبلة غير مطروح صلب حركة النهضة ،مشددا على ان الانتخابات يجب ان تُدار في آجالها القانونية ما دامت الأرضية الاجتماعية والسياسية مُهيئة وفق تعبيره   .

وقال العرباوي في تصريح له ان التفكير  في تأجيل الموعد الانتخابي  المقبل خطير ومهدد للحياة الاجتماعية والسياسية  ،مضيفا  ان التأخير من شانه  ان يشكك  في المسار الديمقراطي  وان يعيقه

و افاد القيادي النهضاوي  ان  الحركة لن تقبل  ابدا أي خرق للدستور وستستعى الى اجراءها في موعدها، قائلا ” الانتخابات وجب إجراؤاها في موعدها  ومن الخطير اليوم الحديث عن إمكانية التأجيل في هذا الوضع  الصعب الذي تعيشه تونس  “،ومتابعا  ان الانتخابات  من شأنها ان  تصلح المسار الخاطئ  وتنقذ الوضع الاقتصادي المنهار  .

واوضح”  تأجيل الانتخابات سيخلق  لا شرعية “،متسائلا” كيف لتونس ان تعيش في ظل اللاشرعية والتسيب ما سيحمل البلاد الى مربع  خطير ويصبح حينها  المشروع الديمقراطي مُهدد” .

وبخُصوص التوافق  بين حركتي النهضة ونداء تونس  قال العرباوي ان  التوافق بين مختلف القوى السياسية ضروري في الوقت الحالي  لإدارة البلاد، مضيفا ان الاشكال اليوم في  طريقة  الشراكة  لحل  بعض المسائل العالقة  ،ومتابعا  ان  النهضة حددت موقفها  منذ   فترة  في ما يخص التوافق  وهي   تبحث دائما عن   شركاء  لضمان  نجاح المرحلة.

وحول امكانية انصهار حركة النهضة مع كتل   اخرى مثل  ما  أعلنت عديد الكتل  نفى  العرباوي  أي نية للنهضة للانضمام، مؤكدا  ان  حزبه لا يحتاج لمثل هذه الانصهارات   والامر لا يعنيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *