واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة لليوم الثاني على التوالي و شنت سلسلة غارات على عدة مواقع في القطاع.

و قالت وسائل إعلام إن طائرات الاحتلال منذ الصباح الباكر مواقع عدة للمقاومة لفلسطينية، فيما ردت المقاومة بقصف المستوطنات المحاذية للقطاع بالقذائف الصاروخية.

و أشارت إلى الاحتلال استهدف موقعا لكتائب القسام شرقي رفح و آخر غربي مدية دير البلح وسط القطاع، و ثالثا غربي بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

 

و كانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت فجر الخميس أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة المتواصل منذ الأربعاء ارتفعت إلى 3 شهداء و 12 إصابة، فيما يشهد القطاع هدوءا حذرا بعد تصعيد كبير شهده القطاع.

و ذكرت وزارة الصحة في بيان لها أن سيدة فلسطينية حاملا في شهرها التاسع و طفلتها البالغة من العمر عاما و نصف استشهدتا في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة أبو خماش في دير البلح وسط قطاع غزة.

و أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد أحد كوادرها، و يدعى يوسف الغندور، في قصف استهدف السيارة التي يقودها في منطقة ببيت لاهيا.

في المقابل، قالت “القسام” إن المقاومة الفلسطينية “ردا على العدوان الإسرائيلي قصفت منذ ساعات مغتصبات و مواقع العدو في غلاف غزة بعدد كبير من الرشقات الصاروخية”.

 

و أعلنت “الغرفة المشتركة” لفصائل المقاومة الفلسطينية بغزة، في بيان لها  ، أنه تم خلال ساعات الليلة “قصف موقع إيريز العسكري، و مغتصبتي سديروت و يادمردخاي، و كيبوتس أورهنير، و مغتصبة نتيفوت، و موقع ناحل عوز، و إسناد صوفا، و نيريم، و موقعي كسوفيم و مفتاحيم، بعدد من الرشقات الصاروخية”.

 

من جهتها، قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية إن حصيلة الإصابات في قصف المقاومة للمستوطنات الإسرائيلية ارتفعت إلى 12 مستوطنا بينهم إصابات وصفت بالمتوسطة. 

 

 

 

https://www.facebook.com/qdstvsat/videos/2219792824760142/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *