قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف بالمدفعية ما قال إنه “مرصد للمقاومة الفلسطينية” شرقي قطاع غزة، فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت هدفا شمال القطاع.

ويأتي هذا التصعيد في أعقاب ما قال الاحتلال الإسرائيلي إنه إطلاق نار تعرضت لها “آلياته الهندسية” العاملة قرب السياج الأمني مع قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة عامل في الجدار.

وفي وقت لاحق قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن “إصابة سجلت جراء سقوط صاروخ على منزل في مستوطنة سديروت” جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد دقائق من انطلاق صفارات الإنذار في ما يعرف بمناطق غلاف غزة.

 

من جانبه، أكد موقع “وللا” العبري، وجود إصابتين في صفوف المستوطنين الإسرائيليين جراء سقوط صاروخ على مستوطنة “سديروت”؛ أحدهما يبلغ من العمر (34 عاما) والثاني (20 عاما).

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في تصريح له على صفحته في “توتير”، بأنه تم رصد إطلاق 8 قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية اثنين منها”.

وتسود حالة التوتر في المنطقة غلاف غزة، بعد أن رفع الاحتلال من حالة التأهب في صفوف قواته، وفي اوساط المستوطنين، تحسبا لرد كتائب القسام على استشهاد مقاومين اثنين الثلاثاء جراء قصف مدفعي إسرائيلي على موقع شمال القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *