شنت القوات التركية غارات جوية مكثفة وأرسلت تعزيزات لمناطق بشمال شرق سوريا، كما توغلت بعمق ثمانية كيلومترات داخل سوريا، مؤكدة مقتل مئات العناصر بصفوف المليشيات الكردية مقابل مقتل جندي تركي.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات تركية شنت غارات جوية مكثفة على مناطق في شمال شرق سوريا، وعلى مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، كما تواصل المدفعية التركية قصف مواقع عدة صباح اليوم.

وأضاف مراسل الجزيرة أن شاحنات عسكرية وتعزيزات وصلت من الحدود التركية إلى مشارف تل أبيض، كما حشدت الجيش الوطني السوري (معارضة) قواته بالمنطقة.

وأشار إلى استمرار توغل الجيش التركي والجيش الوطني السوري في اتجاه رأس العين وتل أبيض استعدادا لاقتحامهما، حيث بدأت المدفعية قصفا مكثفا على مواقع في تل أبيض.

ووصلت القوات التركية وقوات المعارضة السورية إلى عمق ثمانية كيلومترات داخل سوريا، وسيطرت على 15 قرية في محيط تل أبيض ورأس العين وعلى حاجز لقوات “سوريا الديمقراطية” عند المدخل الشرقي لرأس العين.

وقال مراسل الجزيرة إن تل أبيض تشهد انقطاعا للكهرباء والاتصالات لليوم الثالث على التوالي، بالإضافة لنزوح أعداد كبيرة من سكانها إلى المناطق الريفية القريبة من المدينة.

وقد أنشأت القوات التركية قاعدة عسكرية بين مدينتي سُلوك وتل أبيض على الحدود وقطعت الطريق الواصل بينهما، وذلك حسب مصادر للجزيرة.

ومن جانبها شنت قوات “سوريا الديمقراطية” ليلاً هجمات على مواقع المعارضة دون تغيير بمناطق السيطرة، كما قصفت تلك القوات مدينة مارع وأطراف مدينة عفرين بريف حلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *