كشفت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في ندوة صحفيّة عقدت اليوم بمقر نقابة الصحفيين، عمّا تمّ العثور عليه في ما سمي بـ”الغرفة السوداء” بوزارة الداخلية.

وبناء على ما تمّ العثور عليه أصدر قاضي التحقيق المتعهد بملف اغتيال بلعيد والبراهمي تهمة القتل العمد لمصطفى خضر قي قضية البراهمي، إضافة إلى 22 تهمة أخرى.

وكشفت هيئة الدفاع أن قاضي التحقيق عثر على وثائق متعلقة بالتنظيم السرّي لحركة النهضة ومتعلقة باغتيال الشهيدين، ومن بينها وثائق تخص محمد العوادي المسؤول عن الجناح العسكري لانصار الشريعة والمتهم في اغتيال محمد البراهمي، وتضمنت هذه الوثائق توصية بضرورة تسخير مرافقة أمنية إلى محمد العوادي حتى يغادر تونس.

كما عثر قاضي التحقيق على وثيقتين تضم قائمتين لمنحرفين مع ارقام هواتفهم من بينهم عامر البلعزي المتهم في قضيّة اغتيال البراهمي وبلعيد باعتباره ألقى المسدسين الواقع بهما الاغتيال بالبحر، وقد أقرّ مصطفى خضر بعلاقته بعامر البلعزي.

وفي نفس السياق عثر قاضي التحقيق على وثيقة تخص أبو عياض عندما كان بمنزل بوزلفة وهو المتهم الرئيسي في الاغتيال، كما تمّ العثور على مراسلات اعترف فيها مصطفى خضر بتوجيهها لوزارة الداخلية تضمنت تحركات لأبو بكر الحكيم المتهم في قضية اغتيال البراهمي، وقد تضمنت الوثائق معطيات حول إعلام مصطفى خضر وزارة الداخلية بتحركات أبو بكر الحكيم قبل 8 ايام فقط من عملية الاغتيال عندما كان بمنزل خالته التي تبعد 800 متر فقط عن منزل محمد البراهمي.

كما تمّ اكتشاف وثيقة متعلقة بتصريح مصطفى خضر بأنه من أعلم وزارة الداخلية بأن رجل الأعمال فتحي دمق يقوم بالاعداد للقيام باغتيالات سياسيّة.

مواقع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *