تونس أوروماد – عزيزة بن عمر

من المنتظر أن يكون لقاء النجم الرياضي الساحلي و الترجي الرياضي التونسي اليوم الجمعة  لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، اللقاء عدد 12 بين الفريقين في المسابقات الإفريقية عمومًا، و هو اللقاء السادس  في مسابقة دوري أبطال إفريقيا خصوصًا.

10 مواجهات إفريقية جمعت بين الترجي و النجم و قد فاز أبناء جوهرة الساحل بـ5 مباريات فيما فاز الترجي ب3 مباريات و حسم التعادل نتيجة 3 مباريات .

و طيلة الموجهات الـ11 الماضية في المسابقات الإفريقية، التقى الفريقان في 6 مناسبات في كأس الاتحاد و 6 مناسبات في دوري الأبطال، و كانت الغلبة للنجم الساحلي بـ5 انتصارات مقابل 3 انتصارات للترجي الرياضي فيما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

و قد حقق النجم الساحلي جميع انتصاراته في كأس الاتحاد بفوزه في 5 من أصل 6 مباريات، فيما لم يفز الترجي على النجم في هذه المسابقة البتّة.

في المقابل و في دوري الأبطال، تنتقل الغلبة إلى الترجي الرياضي بفوزه بمبارتين اثنتين فيما انتهت المبارتين المتبقيتين بالتعادل، فيما لم يفز النجم على الترجي في هذه المسابقة البتة.

النجم الساحلي لم يفز سابقًا على الترجي الرياضي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا

يُذكر أن مباريات الفريقين التونسيين سابقًا في دوري الأبطال كانت ضمن دوري المجموعات سنتي 2005 و 2012، و هذه المرة الثانية التي يلتقيان فيها لحساب دور ربع النهائي.

يُشار أن آخر مباراة بين الترجي و النجم في مسابقة إفريقية كانت سنة 2015 لحساب دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي، وقد انتهت حينها بفوز أبناء جوهرة الساحل بهدفين لواحد.

و في ما يلي تاريج مواجهات الفريقين بالأرقام :

دوري ابطال افريقيا 2005
النجم الساحلي – الترجي 0-0 / 1-1
كاس الكونفدرالية 2006
النجم الساحلي – الترجي 1-0 / 3-1
كاس الكونفدرالية 2008
النجم الساحلي – الترجي 2-0 / 0-0
دوري ابطال افريقيا 2012
النجم الساحلي – الترجي 0-1 / 0-22 (لم يقع احتسابهم بسبب اقصاء النجم من المسابقة)
كاس الكونفدرالية 2015
النجم الساحلي – الترجي 1–0

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *