إستدعت الإدارة المركزية لمكافحة الإرهاب بالقرجاني ، الإثنين 9 جويلية 2018، مديرة المركز الدولي للدراسات الأمنية والعسكرية بدرة قعلول للتحقيق على خلفية تصريحاتها بقناة تلفزيونية حول عملية جندوبة الإرهابية التي إستشهد على إثرها 6 أعوان حرس وطني .

و أكدت بدرة قعلول في ذلك التصريح أن بحوزتها تسجيلا يتحدث عن عملية إرهابية بجندوبة قبل وقوعها و قد سلمتها إلى الداخلية منذ مدة لكنها لم تمنع وقوع العملية وفق تعبيرها.

 

و كشفت مديرة المركز الدولي للدراسات الإستراتيجية الأمنية و العسكرية بدرة قعلول، إنها تلقّت منذ 5 أيام تسجيلا صوتيا لمجموعة إرهابية تستعد للهجوم الإرهابي الذي تعرضت له دورية للحرس الوطني بعين سلطان بجندوبة الأحد.

و تابعت في تصريح لجوهرة اف ام أنها بعد التأكّد من حقيقة المعطيات، و أن كتيبة عقبة ابن نافع التي يتراوح عدد عناصرها بين 22 و24 إرهابيا متمركزا بجندوبة، طلبت من المصدر ‘الموثوق جدا’ الذي مدّها بالمعطيات إبلاغ الوحدات الأمنية أو إنها ستبلّغ بنفسها، فقرّر مصدرها التبليغ بنفسه، وبلّغ فعلا، وفق تأكيدها.

و أشارت إلى أنها ظنت أن المخطّط تم إحباطه بعد إبلاغ السلط الأمنية، إلا أنها تفاجئت أمس بتنفيذ الهجوم واستشهاد 6 أعوان من الحرس الوطني.
و كشفت أن مصدرها الخاص، مستعد لكشف عن جميع المعطيات لرئيس الجمهورية فقط، بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *