يرعى السيد عبد السلام التركي الرئيس الفخري لبرنامج الشركات الناشئة “Start-up” بالمجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين و الليبيين ليعلن قبول الترشحات إنطلاقا من يوم الاثنين 12 ديسمبر 2022.
ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة الشركات الناشئة القائمة على الابتكار والتقنيات المتقدمة والاستفادة من التجارب الدولية المختلفة ، وفتح آفاق واسعة للتسويق للشركات الناشئة إقليميًّا وعالميًّا، وتوفير الدعم للشباب التونسي و الليبي في المراحل الأولية للأفكار، وإيجاد حلول تمويليّة مبتكرة لهذه الفئات، حيث يعدّ البرنامج فرصة لرفع فرص الشركات الناشئة التونسية-الليبية فرصة للحصول على التمويل والاستثمار وتطوير منظومتها مع تحديد أهم التوجهات والمبادرات الداعمة لها.
وسيركز البرنامج على ثلاثة محاور رئيسة وهي بناء القدرات للشركات الناشئة، والتمويل والاستثمار في الشركات الناشئة القائمة على الابتكار والتقنيات المتقدمة، إضافة إلى البيئة التشريعية التي تضم كل التشريعات التي تتطلبها الشركات الناشئة.
كما يأتي البرنامج في إطار الخطوات المبذولة لتعزيز منظومة الشركات الناشئة القائمة على الابتكار والتقنية في تونس و ليبيا عبر تمكين أصحاب الأفكار المبتكرة ودعم تأسيس شركات ناشئة في هذا المجال وربطها بفرص الأعمال والاستثمار والتمويل بما يحقق لها التوسع في الأسواق المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *