دعوة
ينظم بمقر مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات يوم السبت 24 سبتمبر انطلاقا من التاسعة والنصف صباحا ندوة حول : “حرب اوكرانيا وانعكاساتها على أوربا وتونس والمنطقة المغاربية”بمشاركة الاساتذة المنصف السليمي وكمال بن يونس واسيا العتروس .
1) المنصف السليمي. الصحفي ومدير تحرير في شبكة دوتشي فيلا الالمانية .DW .عمل في مؤسسات اعلامية عربية ودولية، كمراسل في المنطقة المغاربية ومنتج برامج وثائقية تفزيونية بدبي. ويعمل حاليا مديرا للتحرير في القسم العربي لمؤسسة دويتشه فيله الألمانية في بون.
له عدة مؤلفات حول “صناعة القرار السياسي الأمريكي” و”التغيير والشباب في المغرب” والعلاقات الاسبانية المغربية (أزمة جزيرة ليلى نموذجا) ومنظومات الحكامة في الدول المغاربية..كما صدرت له مؤلفات جماعية ودراسات في دوريات متخصصة حول قضايا الاعلام الرقمي والشباب والحكامة والهجرة والاسلام السياسي في المنطقة المغاربية وملف الصحراء والعلاقات المغاربية.
رئيس ومؤسس المؤسسة الالمانية المغاربية للثقافة والاعلام

2) كمال بن يونس، رئيس مؤسسة ابن رشد للدراسات الاستراتيجية و مستشار عديد مراكز الدراسات الدولية، مدير تنفيذي لجمعية دراسات دولية سابقا ..
+مدير عام سابق لقناة الجنوبية التلفزية وإذاعة الزيتونة التونسية.
+ رئيس تحرير أول في دار الصباح، باحث في التاريخ والعلوم السياسية والدراسات الدولية .
• خبير و محلل ومراسل إقليمي في قنوات تونسية وعربية ودولية عديدة من بينها BBC والشرق الأوسط وعربي 21.

3) اسيا العتروس رئيسة تحرير صحيفة الصباح سابقا والخبيرة في الشؤون العربية والدولية الاعلامية.

+متحصلة على الاستاذية المزدوجة في اللغات انجليزية صينية معهد بورقيبة للغات قبل أن تلتحق بمعهد بيكين للغات لدراسة الحضارة واللغة الصينية

+ مارست التدريس قبل الالتحاق بالصحافة في 1990 في قسم الشؤون العالمية بجريدة “الصباح” اليومية.

+ واكبت عديد القمم والاحداث الاقليمية والدولية وتولت تغطية أكثر من قمة عربية وإسلامية ودولية وأجرت مئات الحوارات مع شخصيات سياسية و فكرية و علمية و ثقافية عربية وغربية.

حازت على جائزة أفضل مقال صحفي لجمعية الصحفيين في 2006 عن سلسلة تقارير “رحلة الى افغانستان ” وجائزة اكاديميا لافضل حوار صحفي في 2015 وجائزة الصحافة لجمعية حماية الصحفيين في 2015 .
وتحصلت على الشهادة في اللغة والحضارة الصينية جوان 1989التحقت بمعهد بيكين للغات واكبت احداث ساحة تيان ان من ومعها كان الاهتمام بعالم الصحافة وكان الحدث التاريخي لسقوط جدار برلين اول تقرير نشرته على اعمدة الصباح”.
حضوركم ومساهمتكم في اثراء الندوة يشرفنا.

عن المجلس العلمي للمؤسسة د.عبد الجليل التميمي
والدعوة موجهة إلى جميع المهتمين والمعنيين لحضور هذا المنتدى وتفعيل الحوار السبت 24 سبتمبر 2022 ابتداء من الساعة 9.30 صباحا.
العنوان المنطقة العمرانية الشمالية – عمارة الامتياز – 1003 تونس ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *