تفاعلا مع حدث الدعم الطبي الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بتوجيه الأمر لإرساله عاجلا إلى الشعب التونسي الشقيق، استضافت نشرات الأخبار في كل من القناتين الأولى والثانية ،العديد من الوجوه التونسية البارزة التي أجمعت على الإشادة بنبل المبادرة الملكية .

Peut être une image de ‎2 personnes, lunettes et ‎texte qui dit ’‎2M الظهيرة‎’‎‎
في هذا الإطار قال السيد وليد الحجام، الملحق بالدائرة الدبلوماسية لرئاسة الجمهورية التونسية في تصريح إعلامي له للقناة الأولى، التي حل ضيفا على نشرتها الرئيسية ، يوم أمس الخميس 15 يوليوز 2021، بأن إرسال المغرب لمساعدة طبية عاجلة إلى تونس، بأمر من جلالة الملك محمد السادس نصره الله، تجسيد لأواصر التعاون والتآزر التي تجمع المغرب وتونس، معربا عن شكره وامتنانه لجلالة الملك، وكذا للحكومة والشعب المغربيين على الالتفاتة الكريمة. كما أضاف المسؤول بالرئاسة التونسية أن الاستجابة المغربية ليست بالشيء الغريب على صاحب الجلالة الملك محمد السادس وعلى الشعب المغربي، معربا عن أمله في أن تشهد العلاقات الثنائية مزيدا من التعاون وتعزيز فرص العلاقات الثنائية في المستقبل.
من جهته ، السيد محمد بن عياد، سفير الجمهورية التونسية بالمغرب، اعتبر في مداخلة له بنشرة المسائية على القناة الثانية (2M) ،يوم أمس كذلك، أن وقفة جلالة الملك محمد السادس نصره الله والمملكة المغربية مع تونس هي وقفة أخوية ونبيلة، استحقت عظيم الامتنان والتقدير من الشعب التونسي بكل مكوناته، مؤكدا أن مساعدات بلادنا ستساهم بشكل كبير في سد النقص الذي تعرفه المنظومة الصحية التونسية. كما استغل مداخلته للتأكيد على متانة العلاقات المغربية التونسية، باعتبارها علاقات عريقة ومتينة، قائمة على الثقة والاحترام المتبادلين ويحكمها التضامن في كل الأوقات، خاصة العصيبة منها.

Peut être une image de 2 personnes
في السياق نفسه كان السيد أحمد ونيس، وزير الخارجية التونسي الأسبق قد أعرب في تصريح للقناة الأولى، التي حل ضيفا على نشرتها الرئيسية، أول أمس الأربعاء 14 يوليوز 2021، عن امتنانه للالتفاتة الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بأمره إرسال مساعدات طبية عاجلة إلى تونس، معتبرا أن جلالته كان من أول المستجيبين لحاجة تونس إليها. كما اعتبر أن المساعدات تعكس الأخوة الصادقة التي تجمع المغرب بتونس. كما لم يفوت وزير الخارجية الأسبق الإعراب عن ترحيبه بدخول المغرب النادي الضيق للدول المصنعة للقاح كوفيد 19، موضحا أن ذلك سيخدم المغرب وكذا دول القارة الإفريقية وخاصة المنطقة المغاربية.

Peut être une image de 2 personnes et texte
من جهة أخرى قال السيد كمال بن يونس، الإعلامي المعروف ورئيس منتدى بن رشد للدراسات الاستراتيجية، في تصريح أدلى به لنشرة اللغة الفرنسية بالقناة الثانية (2M)، أمس الخميس، أن المساعدات الطبية التي أمر صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بإرسالها لها أهمية استراتيجية، وستساعد تونس بشكل فارق على تقوية منظومتها الصحية لمواجهة استمرار انتشار وباء كورونا. كما أضاف أن مساعدات بلادنا تعكس متانة وتاريخ العلاقات التي تجمع كل من المغرب وتونس ،وأنها اليوم حظيت بترحيب وتثمين النخب التونسية والقوى المدنية في البلاد، داعيا إلى مزيد تعميق وتطوير العلاقات المغربية التونسية بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *