تداعيات فشل اهداف العدوان الامريكي على العراق

تداعيات فشل اهداف العدوان الامريكي على العراق

انقلب العدوان الامريكي على الحشد الشعبي في العراق وبالا على ادارة ترامب التي لم تحصد منه الا الفشل بعدما وحد العدوان الشعب العراقي ضد الاحتلال الامريكي لبلادهم في ظل العجز عن حماية سفارتها في بغداد من المحتجين الغاضبين فما تدعيات العدوان على الحشد الشعبي على سياسية واشنطن في العراق ، وهل يبدأ العراقيون مرحلة طرد القوات الامريكيون من بلادهم ؟ وكيف ستتعامل ادارة ترامب مع فشلها الجديد في العراق ؟ وهل ستكف امريكا يدها عن التآمر على امنه وسيادته ؟

كما يتناول برنامج ” مع الحدث “مناقشة موضوع توجيه رسائل على المستوى السياسي والاستراتيجي للولايات المتحدة الامريكية من خلال الوصول الى السفارة الامريكية والاعتصام على مداخلها وعن فحوى هذه الرسالة في ايجاز ما حصل .

أكد عباس العرداوي الكاتب والباحث السياسي من بغداد ان الرسالة الكبرى التي وضعها العراقيين هي رسالة الرفض لرسالة الضغط التي تمارسها الولايات سواء بالسلطة العسكرية او بسلطة القوة
كما يسلط البرنامج الضوء على كيفية قراءة واشنطن الرسالة العراقية وأكد توم حرب انه تم احباط رسالة الغدر الامريكية من قبل قوات الحشد الشعبي وقيادته التي حاولت اقتحام السفارة الامريكية .
كما يتناول البرنامج الاهانة التي تلقتها الولايات المتحدة على ايدي شباب العراق والاهانة الكبرى لوكر التجسس الامريكي في العراق .
وكان قد طال الاعتداء الامريكي بواسطة طائرات حربية عددا من مواقع الحشد الشعبي التابعة للقوات المسلحة العراقية في مدينة القائم غرب العراق، ما اسفر عن استشهاد واصابة العشرات من قوات الحشد العراقية المرابطين على الحدود السورية لمنع تسلل عناصر جماعة داعش الوهابية.

ضيوف هذه الحلقة :

عباس العرداوي الكاتب والباحث السياسي من بغداد
توم حرب مدير التحالف الامريكي الشرق اوسطي

يمكنكم مشاهدة ملخص الحلقة عبر الرابط التالي:
https://www.alalamtv.net/news/4653271/

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *