آخر الأخبار

الكشف عن جهود إسرائيلية لمواجهة اتفاق تركيا مع ليبيا

الكشف عن جهود إسرائيلية لمواجهة اتفاق تركيا مع ليبيا

كشفت صحيفة إسرائيلية الأحد، عن جهود حثيثة يقودها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، من أجل مواجهة الاتفاق الذي تم التوقيع عليه مؤخرا بين تركيا وليبيا.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” في خبرها الرئيس اليوم، إن نتنياهو أجرى مكالمة هاتفية نهاية الأسبوع الماضي مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، وثانية مع رئيس وزراء اليونان كرياكوس ميتسوتاكيس.

ونوهت إلى أن “نتنياهو اتفق خلال محادثة على عقد قمة إقليمية، سيتم خلالها التوقيع على اتفاق أنبوب الغاز East Med من إسرائيل (فلسطين المحتلة) عبر قبرص واليونان إلى أوروبا”.

ومن المتوقع بحسب الصحيفة، أن يسافر “رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الطاقة شتاينتس إلى اليونان يوم الخميس، لحضور قمة الزعماء التي ستنعقد للمرة السابعة”.

وأوضحت الصحيفة أن “الحديث يدور عن اتفاق بين الحكومات، يأتي استمرارا لمذكرة التفاهم التي وقعت في .2017 وبعد إجراء استطلاع جدوى أولي، فإنه ينص الاتفاق، على التزام الدول بإقامة المشروع”.

ونوهت إلى أن “توقيع إسرائيل موجود حاليا في إجراء المصادقة القانونية”، منوهة إلى أن “الزيارة ستجرى، بينما في الخلفية اتفاق الغاز بين تركيا وليبيا، والذي في إطاره تستطيع تركيا الوصول إلى أجزاء واسعة في البحر المتوسط”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *