أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، الخميس 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تعهدت بالبحث في تصريحات يوسف بن سالم المعروف بـ”شوشو” والذي يقول إنه كان شريك رجل الأعمال لزهر سطا، يوم الأربعاء المنقضي، في إحدى الإذاعات الخاصة، حول أحداث شهدتها معتمدية الوردانين بولاية المنستير في السنوات الأخيرة.

 

وكان يوسف بن سالم، المكنى بـ”شوشو”، وجه اتهامات خطيرة لرجل أعمال معروف في الجهة بالوقوف وراء عديد التحركات المشبوهة والأوامر الخطيرة التي اعترف أنه كان يتلقاها منه من بينها إثارة الفوضى والبلبلة والقتل وعمليات التسفير إلى بؤر التوتر.

واعترف بن سالم، في حوار لإذاعة “نجمة أف أم”، بقيامه مع مجموعة من الشباب، بسكب البنزين على عضو قائمة حركة النهضة الفائزة في الانتخابات البلدية بأمر من رجل الأعمال وذلك في سعي منه إلى تعطيل تركيز المجلس البلدي بالجهة بهدف فسح المجال لابنته لتصبح رئيسة بلدية. كما تطرّق إلى علاقات تربط رجل الأعمال بشخصيات نافذة من سياسيين وقضاة.

وكان قد تم ذكر اسم بن سالم، إثر تصريحات أدلى بها نقيب بالحرس الوطني في سوسة زياد فرج الله على صفحات التواصل الاجتماعي يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، حذر فيها من إمكانية حدوث عمليات إرهابية ومن وجود مخزن أسلحة بالوردانين، واتهم رجال أعمال وشخصيّات نافذة في البلاد بالتورط في بيع السلاح للإرهابيّين.

وقد نفت وزارة الداخلية يوم 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي هذه التصريحات وفتحت بحثًا إداريًا. كما أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والمحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي أن النيابة العمومية بالقطب أذنت بفتح بحث تحقيقي بخصوص ما نشره النقيب الأمني .

وفتحت النيابة العمومية بالمنستير بحثًا تحقيقيًا للتأكد من صحة الجرائم التي تضمنتها فيديوهات تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وخاصة من شقيق النقيب تتعلق بارتكاب جرائم بمدينة الوردانين من ولاية المنستير وتورط بن سالم فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *