قال الحرس الثوري الإيراني في بيان اليوم الأربعاء، إنه سيتبع استراتيجية الرد بالمثل على أي اعتداء، مؤكدا أنه لن يدخر جهدا في الدفاع عن إيران.

وأكد أن قرار الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، إدراج الحرس الثوري على قوائم الإرهاب، سيجعله يضاعف من قدراته الدفاعية والهجومية، مشددا على أنه إذا لزم الأمر سنجبر العدو على الندم وسنلقنه درسا لن ينساه.

ووصف الحرس الثوري قرار ترامب بـ”الأحمق” واصفا المحيطين بالنظام الحاكم في أمريكا بالـ”حمقى”، وأن هزائم الولايات المتحدة مستمرة في المنطقة.

وصنف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، قوات الحرس الثوري كمنظمة إرهابية أجنبية، وتعد تلك هي المرة الأولى التي تصنف فيها الولايات المتحدة جيش دولة أخرى بهذه الطريقة، وتصفه بأنه منظمة إرهابية. 

ورد الرئيس “حسن روحاني”، بأن الولايات المتحدة هي “زعيمة الإرهاب العالمي”.

تصاعدت التوترات بين واشنطن وطهران منذ أن أعلن “ترامب” انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.

واتخذت الحكومة الإيرانية إجراءات انتقامية ردا على الخطوة الأمريكية، وأعلنت طهران القيادة المركزية الأمريكية كمنظمة إرهابية والحكومة الأمريكية كدولة راعية للإرهاب.

وتعد القيادة المركزية الأمريكية الإدارة الخاصة في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، المنوط بها الإشراف على المصالح الأمنية لواشنطن عبر المنطقة الوسطى من خريطة العالم، وعلى الأخص أفغانستان والعراق وإيران وباكستان وسوريا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *