علقت المملكة العربية السعودية، على قانون “الدولة القومية للشعب اليهودي” الذي أقرته إسرائيل مؤخرا، واعتبرته مشروع حرب إبادة جديدة ضد الفلسطينيين، وتحديا صارخا لإرادة المجتمع الدولي والقوانين والقرارات الدولية.

وقال المندوب السعودي الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، السفير زهير الإدريسي خلال اجتماع لجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في المنظمة، إن “القانون يقضي على كل شيء غير يهودي ويشكل تكريسا للتمييز العنصري ضد الفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين، ويحرمهم من أدنى حقوقهم الراسخة في القوانين الدولية بقيام سلطة الاحتلال بطمس هويتهم العربية داخل أراضيهم”. بحسب صحيفة الرياض.

ووصف المندوب السعودي هذا القانون بأنه “قانون عنصري باطل ولا شرعية له نظرا لتجاهله الحقوق التاريخية الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني، مسلمين ومسيحيين، ويمثل امتدادا للإرث الاستعماري لسلطة الاحتلال الإسرائيلي”. وعده عدوانا جديدا على الشعب الفلسطيني، ونموذجا  للإرهاب والتطرف والعنصرية ضد الفلسطينيين. 

و كان الكنيست الإسرائيلي صادق في جويلية الماضي على ما يعرف بـ”قانون قومية الدولة”، الذي يعطي حق تقرير المصير في إسرائيل لليهود فقط دون غيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *