تونس أوروماد – عزيزة بن عمر

اعتبر مؤسّس حزب التيار الديمقراطي محمد عبّو، اليوم  أنّ “التيار غير معني بدعوة نداء تونس للانضمام إلى العائلة الوسطية لتشكيل حكومة دون حركة النهضة”، قائلا “أعتقد أنّ النداء يقصد الأحزاب المعتدلة وليست الوسطية لأنني أظنّ أنه لا يمكن اعتبار نداء تونس وسطيا بل هو على اليمين… و أكثر شيء أن هويته غير واضحة”.

و أضاف عبو أن التيار الديمقراطي لا ينظر للنداء و لا للنهضة كمعتدلين و أنه ليس معنيا لا بمشاريعهما و لا بصراعاتهما، مشددا على ان التيار “معني بتحسين وضع البلاد على الأقل حتى لا يسوء أكثر من الآن وإلى غاية موعد الانتخابات القادمة”.

وتابع “عندما تكون هناك مجموعة من السيئين متقاربين… من الذي أفضل ومن الذي أهون… كله موضوع للنقاش”، مضيفا “الأطراف الثلاثة وهي حزب النداء القديم ويوسف الشاهد الذي يمثل حزب النداء 2 وحركة النهضة في صراع سياسي لا يمت بأية علاقة للسياسة وأن الأسلم لتونس هو اقناع التونسيين بعدم التصويت لهم في الانتخابات القادمة”.

وشدد على أن الأطراف الثلاثة تتصارع من أجل مصالحها الشخصية وانه مثلما كان الحديث في السابق عن الطرابلسية وممارساتهم فان عقلية الطرابلسية مازلت فيهم، قائلا “الصراع السياسي الآن كما في السابق كل واحد عندو جماعتو… هناك ترابط مصالح… هذه المجموعة تمولهم وغيرها تحميهم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *