علّق، اليوم الأحد، الناطق الرسمي باسم نداء تونس المنجي الحرباوي على استقالة وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية و المجتمع المدني و حقوق الانسان مهدي بن غربية من منصبه.

و كان بن غربية قد اعتبر أنّ حصر جميع الأمور في تغيير رئيس الحكومة يوسف الشاهد “غير جدي ويقترب للعبث” عوض التوجه للنقاش حول الاصلاحات المطلوبة.

و في هذا السياق، قال الحرباوي ان توجيه بن غربية لاتهامات لنداء تونس و رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي من هنا وهنالك “لا يليق برجل دولة كان له التحلي بواجب التحفظ”.

كما أضاف الحرباوي: “الاستقالة جاءت في الوقت المريب.. هي استقالة لها معنى لان العديد يعتقد ان بن غربية الرجل الثاني بعد الشاهد و كان متحكما ببعض المواقف الهامة للحكومة ما يطرح تساؤلا حول ان كانت الاستقالة للضرورة او تكتيكية ؟”.

و أكّد المنجي الحرباوي ان “نداء تونس لن يسكت ولن يقبل بتوجيه بن غربية لتهم مُغالطة له”، معتبرا أن “الحكومة بدأت تتساقط اليوم بعد أن تخلّى فيها “رجل الظلّ” عن هذه الحكومة”.

و توجه الحرباوي برسالة لبن غربية مفادها: “لولا النداء لما كنت وزيرا لان لديك مقعد وحيد فقدته يوم رفع شعار ديقاج الاسبوع الماضي في وجهك ببنزرت.. ونحن نعرفك ونعرف مواقفك.. ونتمنى ان توضح حقيقة الاستقالة.. و النداء أكبر منك و أنت كنت والى وقت قريب تنتظر امام ابواب المسؤولين بالحركة لتحظى بلقاء ولو لدقائق معدودة فشكرا لك”.

 “الصباح نيوز”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *